منتديات العكد العزيزة
مرحباً بكم في منتديات العكد العزيزة


يد واحدة وقلبا واحدا
 
ا.الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
((بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولافي السماء وهو السميع العليم))      &&&&&     سبحان الله وبحمده ***   سبحان الله العظيم  ****      منتديات ابناء العكد: تزف التهاني  لجميع اعضاءها من مديري ومشرفين وأعضاء بمناسبة مرور عامين من تأسيس المنتديات ...منتديات ابناء العكد .. الموقع الرسمي الأول لمنطقة العكد....   اعـلاءً للهمم ... تحقيقـا للقيم ******* ادارة المنتدى : ترحب ترحيبا حارا بكل الاعضاء الجدد وتتمنى لهم اقامة طيبة بمنتداهم

شاطر | 
 

 صورة لاسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: صورة لاسى   الأربعاء يناير 13, 2010 11:38 am

ساخر سبيل

الفاتح جبرا

صورة لاسى



لا حديث هذه الأيام وسط مجتمعات العاصمة إلا عن تلك (الحيوانات المفترسة) التي ظهرت في أطراف العاصمة وصارت تهاجم فريستها كل ما حانت لها الفرصة ، مثيرة بذلك الرعب والفزع بين السكان الذين يجهلون المعلومات الكافية عن هذه الحيوانات الشرسة كيما يستطيعون التعامل معها بالصورة المثلى .

وقد كان اول ظهور علني لهذه الذئاب في منطقة بحري وقد نشرت (صحيفة الدار) حينها صوراً لطفلة تعرضت لهجوم من قبل أحد هذه الحيوانات المفترسة قبل أن تتم مهاجمته وقتله في البدء لم يعر الناس تلك الحادثة أي إهتمام وظنوا ان الأمر لا يعدو أن يكون كلباً مسعوراً جائعاً أقدم على مهاجمة الأغنام وتلك الطفلة إلا أن إستمرار هذه الحوادث وبصورة شبه يومية والأقوال التى أدلى بها الشهود الذين رأوا تلكم الحيوانات وهى تهاجم فريستها توضح بأن وصف (كلاب) لا يمكن أن ينطبق على الحيوانات المفترسة . وبدأ المواطن (المسكين) يتساءل عن ماهية هذه الحيوانات كما تساءل من قبل عن (الحاجة) الإنضرب بيها (مصنع الشفاء!) لعله يجد جواباً شافياً يوضح له (من أين جاء هؤلاء) المفترسون الذين أخذوا يتسللون إلى داخل المدن بل ويخبطون على أبواب المنازل وحتى (الغرف) كما جاء فى إفادات بعض الضحايا .


ولأننا (دايمن) ما (نغرق فى شبر ميه) كما يقول إخواننا فى شمال الوادى ولا تستطيع الجهات المسئولة لدينا التعامل مع (الأزمات) حتى (الحيوانية) والعمل على دراسة (الأزمة) وتمليك المواطن (الحقيقة) فهاكم بعض التصريحات التى أدلى بها البعض حول تسمية وكنه هذه الحيوانات :
الدكتور محمد عبد الله الريح ذكر لصحيفة الدار أن هذه الضواري ما هي إلا كلاب هجين ما بين مستورد ومحلي وبعد ذلك سكنت الخلاء وأستوحشت ..!!(إستوحشت دى عاجبانى شديد) .
غير أن أحد البروفسيرات العاملين فى مجال (الحياة البرية) قد ذكر بأن هذه الحيوانات (لا كلاب إستوحشت ولا حاجة) بل هى هذه ذئاب أثيوبية !!
فى رسالة لصحيفة الدار من مصر ذكر أحدهم بعد مشاهدته لصور تلك الحيوانات بعد قتلها بأن هذه الحيوانات لا (كلاب إستوحشت ولا حاجة) ولا (ذئاب أثيوبية ولا حاجة) بل إنها حيوان (السعلوة) الذي ينتشر في صعيد مصر.
غير أن البعض قال بأن كل (الحاجات الفوق دى مافى فيهم واحدة صاح ولا حاجة) وأن هذه الحيوانات ما هى إلا (ضباع) أى (المرافعين الواااحدة دى) وقد وفدت إلى العاصمة متتبعةً رائحة الخراف والبهائم الأخرى التي جاءت إلى العاصمة بالبر من ولايات دارفور وكردفان إبان عيد الاضحى وموسم الحج ، وأنها تفرقت بعد ذلك على الأوكار المهجورة وأيضاً المنازل التي لم يكتمل إنشاؤها، واتخذتها أوكاراً للمكوث بها نهاراً ثم مهاجمة فرائسها ليلاً .
أما الجهات المسئولة ممثلة فى اللواء محمد سراج فضل الله مدير الادارة العامة للحياة البرية بولاية الخرطوم فكان لها رأى (غير الآراء الفوق دى كووولها) إذ قال بإن الحيوانات التي أثارت الذعر بشرق النيل كلاب ضالة ، استوردها تجار بغرض التجارة وفشلوا في توفير غذاء لها وأطلقوا سراحها ، فهاجمت الكلاب المحلية !
أنا شخصياً أميل لحديث سعادة اللواء (هو أنحنا بنعرف أكتر من الحكومة) وقوله بأن هذه الحيوانات هي (كلاب) استوردها تجار بغرض التجارة وفشلوا في توفير الغذاء لها إذ أن هذا هو التحليل المنطقي لهذه الظاهرة التي أقلقت منام المواطنين ومما يؤكد ( نظرية) سعادة اللواء أن إحدى جاراتنا بعد ان شاهدت صورة أحد هذه الحيوانات على إحدى الصحف بعد قتله قد صرخت قائلة :
-
سجمى ... ووووب عليا دى ما صورة (لاسى) كلبة حماده ولدى الجابا من (لندن) عشان يبيعا
كسرة :
كلاب مستوردة ما أدوها تاكل ح تمشى مع (كلابنا الما قاعدين نديها تاكل ليه؟) مش أحسن تعمل ليها فصيل وتنظم ليها (هجمات) وبعد شوية يطلع لينا ناطق رسمى لحركة (ح ك م م ت)
(
حركة الكلاب المستوردة الما أدوها تاكل )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المرضي أحمد أبشر
عكلدي متميز
عكلدي متميز
avatar

عدد المساهمات : 1306
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأربعاء يناير 13, 2010 1:42 pm


والله يا ود أختي كل شيى جائز الحكاية بقت بالتخمين أستر يارب
شكرا أيها البدرالمنير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابراهيم
عكلدي متميز
عكلدي متميز
avatar

عدد المساهمات : 413
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
العمر : 33
الموقع : العكد

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأربعاء يناير 13, 2010 3:08 pm

ولله كما ذكرتة البلد بقت تخويف خاصة ناس بحر قالوا الواحد اكان شاف كلب الله يكر السامعين يخد ليها جريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأربعاء يناير 13, 2010 3:16 pm

الخال العزيز أبو أحمد بارك الله فيك وشكراً جزيلاً على المرور الجميل، شكراً يا محمد إبراهيم على المرور أيضاً وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد النجومي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1494
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الخميس يناير 14, 2010 7:44 am

مشكوور الناصرابي
فقد شغلت الاوساط والمواطنين بحق هذه الايام بهذه الاخبار المفزعة
والطريف في الامر قرأت في احدي الصحف ان هذه الحيوانات اتت من مناطق تنقيب الذهب اذ هاجر اليها المواطنين هجرة الرزق بنمرة 6 وقبقبة وهذه مناطق معروفة بهذه الحيوانات
وفي كل نسمع وهانحن اليوم نسمع (صورة لاسي)
مشكوووووور وربنا يستر زي ماقال ودابراهيم ودي حقيقة والله ....
البحب اطمئن عليهو انو الشرطة هذه الايام تقوم بعملية السواري الليلية وقاموا باقتناص احد هذه الحيوانات بمنطقة الحلفايا اول امس ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الخميس يناير 14, 2010 10:15 am

أبو نجمة يا بديع تسلم على المرور الرائع والتطمينات نسأل الله السلامة والحفظ لأهلنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابونون
المشرف الاجتماعي
المشرف الاجتماعي
avatar

عدد المساهمات : 289
تاريخ التسجيل : 10/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الخميس يناير 14, 2010 12:39 pm

تشكر ايـــــــــها البدر المنير
كمــــــــــان شوف ود ابراهيم جابا لينا في المنتدي
والكيس المليان جنب الصراف الالي
يـــــــــــاربي مليان شنو
اللـــــــــــــــــه يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عباس احمد (ودبطران)
عكادي نشيط
عكادي نشيط


عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
العمر : 43
الموقع : الخرطوم بحرى

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الخميس يناير 14, 2010 1:24 pm

الاخ الناصرابى كلام انو جيعانه وما قادرين يكلوها مايكتلوها ويخلصو نفسن من الذنب
الواحد والله ماخايف الا يلم فيه فى الظلام وماشيف حاجه
فى الظلام الدامس دا دائما
الله يستر ساكت
الموضو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ع جميل شديد ياخ بدرالدين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] style="width: 130px;height: 196px" border="0">
شكرا اخونا الناصرابى على افادتنا بالمعلومات الجيده
محمد عباس احمد ( ودبطران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأحد يناير 17, 2010 12:26 pm

أبو نون يا بديع أين أنت يا راجل وين أيام وعاش من شافك، شكراً على المرور الجميل وطبعاً أكيد الكيس مليان فلوس ما في شك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد النجومي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1494
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأحد يناير 24, 2010 5:57 am

البدر المنير ..
لقد عادت صورة لاسي من جديد تهدد الاوساط بالخرطوم .. ودوائر الاتهام بين لاسي وبين ابناء الزعامات .... ولقد عاد الكلب الضال .. والحيوان المفترس يهدد حتى المشاءون في الظلمات لاداء الفريضة او خلافها ... واصبح الكل في توجس وحذر دائم ..
فكيف الخروج ياترى ؟؟؟
المحير جدا ان الاوساط الشرطية والامنية لم تحدد بعد حقيقة هذه الحيوانات ..
والاطباء وعلماء الحياة البرية كل يوم هم في شأن .. مهجنة ..ضالة ..مفترسة .. غريبة
من يجيب العاصمة القومية عن هذه الاسئلة المحيرة ؟؟
المواطن أم الشرطة !!! ومن المسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الأحد يناير 24, 2010 4:50 pm

أبو نجمة لك جزيل الشكر والتقدير على هذه الأخبار الطازجة، لكن السودان بلد محير إلى أبعد صورة، وطبعاً الصورة وضحت في فئة من الناس عايزة تعيش وتستر حالها وتنسبط بالموجود ودي أغلبية في هذا الوطن العزيز، ولكن في ناس يريدون أن يخرجوا من ثوب الوطن ويتسجلبون هذه الحيوانات كنوع من التظاهر الزائف وزي ما بقول المثل السوداني "دا شعر ما عندنا ليهو رقبة" طيب لماذا وطبعاً السودان أسهل بلد ممكن تحدث فيه تجاوزات ولا توجد أنظمة رادعة للكثير من الأمور فهذه المشكلة أخذت وقت أكثر من اللازم وبما أن ولاة الأمور ليس لديهم وقت لحماية الناس كما فعلوا في مصائب كثيرة آخرها الهجمة على أم درمان لكن لديهم الوقت الكافي لحكم الناس وقيادة الناس للتصويت في الانتخابات أما ما يهدد حياة واستقرار الناس فهذا هو آخر همهم نسأل الله أن لا يسلط علينا بذنوبنا من لا يخاف الله ولا يرحمنا ومازلنا نبكي عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي قال لو عثرت بلغة في العراق لسألني الله عز وجل لماذا لم تهيئ لها الطريق!!


عدل سابقا من قبل الناصرابي في الإثنين يناير 25, 2010 3:27 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد النجومي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1494
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الإثنين يناير 25, 2010 9:46 am

مشكوور يابدر ..
(نسال الله ان لا يسلط علينا بذنوبنا ) تعديل بسيط
ونسال ان يصلح حالنا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابراهيم
عكلدي متميز
عكلدي متميز
avatar

عدد المساهمات : 413
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
العمر : 33
الموقع : العكد

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الإثنين يناير 25, 2010 10:02 am

وكمان يامحمد عباس علي حس الكهرباء قاطعة بكون دا عز الطلب عند الكلاب الضالة الله يكون في عونكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الناصرابي
المشرف التقني
المشرف التقني
avatar

عدد المساهمات : 1423
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: صورة لاسى   الإثنين يناير 25, 2010 3:29 pm

الشكر موصول لابو نجمة وفعلاً اللام سقط سهوا، وشكراً كتير لمحمد عباس بطران ومحمد إبراهيم وكل من أسهم ونسأل الله أن يلطف بنا فيما جرت به المقادير وأن يهون علينا كل أمر عسير...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صورة لاسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العكد العزيزة :: المنتديات العامة :: المنتدى العام (النقاش)-
انتقل الى: