إبن أخي الكريم بابكر
أحييك وأحيي فيك غيرتك على رجل كريم نكن له وأسرته كل التقدير والإحترام, ولعل من فوائد هذا المنتدى أن تلتقى الأجيال وتتحاور ويصحح بعضها معلومات البعض الاخر, وما كتبته لم يقصد به أى نوع من التجريح والإساءة لأى شخص, فكن على يقين من هذا الجانب وجدنا الكجوري تربطنا به عدا العلاقة التي تربط كافة أهل العكد وهي علاقة الدم , تربطنا به علاقة مباشرة متمثلة في إبنه عبد الله وأمه دار الزين بنت محمد نصر كرداس وبالتالي فعبد الله خال لوالدي وابناء عبد الله هم أعمامي..هذه واحدة..أما الثانية فقد ذكرت في بداية مقالي أن هذه الطرائف هي بمثابة صدقة جارية نقول معها في كل مرة (رحمهم الله) والطرفة قد ذكرت بنوع من المحبة والود ولم يقصد منها تشهير من أى نوع...كما أنها وردت في سياق حقبة تاريخية كان الجميع عدا قلة مثل الشيخ عبد الواحد , كان الجميع مشغولون بامر المعاش وارجو أن تراجع ما كتبته عن صراع الأجيال في العكد وكيف أن الشيخ عبد الواحد كان يجد صعوبة حتى في إكمال العدد الشرعي لصلاة الحمعة, إذن هذه حالة عامة وقد انتهت تلك الفترة بحمد الله وخرج الناس من الظلمات إلى النور وبالتالي فان ذكرها وذكر بعض طرائفها ليس فيه تجريح أو إساءة لأحد .
أما مسألة الرشوة فهذه لم تخطر ببالي ابدا وإن كان ما يقدمه إبن لوالده من أجل غرض نبيل أو أى غرض آخر يعتبر رشوة فهذه مصيبة كبرى لأن هذه هي سنة الحياة ..قدم لنا آباؤنا وفي مرحلة لاحقة نقدم لهم نحن...بل أرى في هذه (الرشوة) قمة النبل و يجب علينا جميعا أن نقتدي بعبد الله وأن نقدم (الرشاوي) لابائنا واخوتنا طالما أن هذا يخدم غرضا شريفا نبيلا , كما أن مثال عبد الله هو ابلغ مثال يقدم في البر بالوالدين.
نعود لعمنا الكجوري رحمه الله وقولك أن الرجل شيخ قبيلة فهذه لا يجادل فيها أحد ولكنك لم تذكر جانبا آخر في شخصيته وهو أنه كان رجلا مرحا ظريفا للغاية له العشرات من القصص والنوادر والفكاهات وكنت أتمنى لو اتيحت لي الفرصة لجمع بعضها وتنقيحها وشخص بهذا الظرف لا شك في أنه سيكون هدفا لنوادر قد تكون حدثت أو لاتكون. وكان الناس يتداولونها في حياته فلا يغضب بل يرد عليهم ردودا مفحمة تكون هي الأخرى طرفة ونادرة.
اؤكد لك يا ابن أخي أنني كتبت ما كتبت بكل المودة والإحترام للجميع باعتبار أن الموضوع طرفة متداولة, وأظن أن جميع من قرأوه فهموه في سياقه المطلوب
وقد أدى عمنا الكحوري فريضة الحج وحسب مشاهدات الذين حجوا معه فقد كان محط أنظار الجميع وكانوا يتلهفون لسماع تعليقاته الساخرة.لذا آمل تفهم الموضوع في سياقه دون التفكير في سوء نية من جانب الكاتب أو إستخفاف أو إستهتار..كلا وحاشا..فالرجل اصبح بين يدي المولي وليس في مقدورنا فعل شئ له سوى أن نقول يرحمه الله ,,وقد طلبت من كل من شخص يطلع على الموضوع أن يسأل الرحمة لهم ..ألا يدل هذا على حسن النية؟؟؟؟ على أى حال إذا رأيت أن نقوم بحذف الفقرة المذكورة عن عمنا الكجورى فلك ذلك .. وإذا رأيت الأبقاء عليها باعتبارها قيلت في سياق عام وبحسن نية فلك ذلك ايضا..
تحياتي لجميع عائلة الكجوري فما أنا بالشخص الذي يسبهم أو يستخف بهم وبيننا وبينهم علاقة دم ونسب,, ولم نرى منهم إلا كل أحترام وتقدير
كانت هذه فرصة طيبة للقائك وأحمد لك حرارتك وتفاعلك وأرجو أن ترسل لي رقم موبايلك لتسمع وجهة نظري.